التخطي إلى المحتوى

أبرز نصائح لتنظيف المنزل يبحث العديد من الأفراد عن أبرز نصائح لتنظيف المنزل على محركات البحث العالمية، حيث يمكنك منع جفاف غطاءك واتساخه بشدة، يمكنك مسحه بقطعة قماش مبللة مرة واحدة في الأسبوع، بهذه الطريقة، لن يتسخوا كثيرًا بحيث تضطري إلى غسله.

إذا كانت أغطية الأريكة الخاصة بك متسخة جدًا بحيث تحتاج إلى غسلها، فلا تضعها في الغسالة وتغسلها يدويًا، اغسل الشرائط ثم صفي الماء تمامًا وبعد زوال الماء جففها بمنشفة قبل أن تجف تمامًا حتى لا يكون عليها بقعة ماء، ومن خلال موضعنا اليوم سيتم مناقشة جميع النصائح التي تتعلق بتنظيف المنزل.

أبرز نصائح لتنظيف المنزل
أبرز نصائح لتنظيف المنزل

أبرز نصائح لتنظيف المنزل

مرة في الشهر على الأقل ضعي منظف داخل زجاجة بخاخة، على سبيل المثال، اغسل حاوية منظف الزجاج أو الخزنة الفارغة تمامًا واملأها بالماء، ثم اسكبي بضع قطرات من شامبو الأطفال فيه واخلطه جيدًا، رشيه على الغلاف يجعله لامعا ويمنع جفافه.

لا تستخدم مواد التنظيف لغسل الفراش الخاص بك نظيفًا وعدم إتلاف القماش، بدلًا من ذلك ضعي الفراش في الغسالة وأضيفي إليه بعض مسحوق الصابون أو قطعة من الصابون المبشور، بعد 15 دقيقة من الغسيل، ستلاحظ أن الملاءات نظيفة جدًا دون أي بقع.

كيفية تنظيف المكواة

من نصائح لتنظيف المنزل هي قومي بإعداد محلول من الخل الأبيض والماء بنسب متساوية واملئي الغرفة، وانتظري 3 دقائق، ثم اسكب المحلول واشطف الداخل، في هذه الأيام، عادة ما يكون الجزء السفلي من معظم المكواة مصنوعًا من الفولاذ، ضعي بعض معجون الأسنان على قطعة من القطن وضعيها على سطح المكواة، انتظر حتى تجف طبقة معجون الأسنان، ثم امسحي الطبقة تمامًا بقطن رطب نظيف.

كيفية منع انسداد المصارف

لتجنب انسداد تصريف الحوض، اسكب الزيت الزائد من مقلاة أو أي طبق دهني مباشرة في سلة المهملات، ثم نظف الزيت المتبقي تمامًا بمنشفة المطبخ، وبهذه الطريقة يتم استهلاك كمية أقل من سائل غسيل الأطباق كما أنها تمنع تراكم جزيئات الدهون في طريقة غسيل الأطباق.

تنظيف الملاعق الخشبية

إذا تعرضت ملاعقك الخشبية للخدش بسبب الاستخدام المفرط والغسيل، فتأكدي من فركها بورق الصنفرة لأن هذه الجذور تحمل الكثير من الجراثيم، ويجب عدم وضع الملاعق الخشبية في غسالة الأطباق تحت أي ظرف من الظروف.

لا يجب أن تكون أكثر من إذا كانت بالقرب من الماء لبضع دقائق، للغسيل اليومي، يمكنك غسلها بالرغوة والماء الفاتر وتركها تجف من تلقاء نفسها، لتنظيف الملاعق الخشبية شهريًا، ضعيها في خليط من الماء والخل واتركيها لمدة عشر دقائق. 

إزالة الترسبات عن الغسالة

الغسل المستمر الملابس في الغسالة سيجعل مساحة الغسالة كريهة الرائحة بعد فترة أو تتسرب بسبب ذلك ملابسك لن تكون نظيفة، حاولي تنظيف الغسالة مرة واحدة على الأقل شهريًا باستخدام مزيج من الخل وصودا الخبز، صب هذا المحلول في الغسالة واترك الغسالة تعمل لمدة ساعة، بعد ذلك، قم بتنظيف الحسية الموجودة على الباب.

تنظيف الباركيه والسيراميك

إذا كنت ترغبين في تنظيف الأرضية دون استخدام المنظفات الكيماوية، يمكنك استخدام مزيج من كوبين من الماء + كوبين من الخل + بضع قطرات من سائل غسيل الأطباق وبضع قطرات من خلاصة الفانيليا لإزالة رائحة الخل، فقط صبي المحلول في البخاخ ورشه على الأرضيات، ثم قومي بتطبيقه.

عند غسل المناشف، اسكبي نصف كوب من الخل على المناشف لأنه يجعل المناشف أنظف ومنعمًا يقلل من امتصاص المناشف، لكن الخل يجعل المناشف أكثر نعومة.

ختامًا

في نهاية موضوعنا اليوم قد تم التعرف على نصائح لتنظيف المنزل، وتم التعرف أيضًا على كيفية تنظيف المكواة، وإزالة الترسبات عن الغسالة، وتم التعرف على العديد من المعلومات الأخرى.

المصدر : شركة تنظيف بالرياض

Scan the code