التخطي إلى المحتوى

الايجابيات:
– جودة بناء جيدة وتصميم مصقول
– مزيج عادل من الأداء والميزات
– كاميرا أساسية جيدة مع مثبت الصورة البصري
– شاشة فلويد أموليد 90 هرتز نابضة بالحياة
– عمر بطارية جيد مع شحن سريع 80 واط
– قيمة المال

سلبيات:
– تغييرات قليلة جدا من الشمال 2
– لا يوجد حتى الآن تسجيل فيديو بدقة 4K على الكاميرا الأمامية
– تقدمت المنافسة إلى الأمام منذ الشمال 2

التقييم: 4/5

سعر: 28999 روبية فصاعدًا

من بين جميع هواتف Nord التي أطلقها OnePlus حتى الآن ، كان Nord 2 هو الأفضل على الإطلاق. الآن بعد أن أصبح خليفته ، OnePlus Nord 2T هنا ، لدي مشاعر مختلطة حيال ذلك. على الرغم من وجود فجوة تزيد عن ثلاثة أرباع بين إطلاق الهاتفين ، لم يقم OnePlus بأي شيء مختلف. على الجانب المشرق ، لم يفسدوا أي شيء كان جيدًا في Nord 2. لذلك دعونا نرى ما إذا كان OnePlus Nord 2T يستحق أموالك.

OnePlus Nord 2T Review Lead image

حقوق الصورة: Tech2 | أميا دالفي

تصميم OnePlus Nord 2T: لا يزال يشعر بأنه ممتاز ورائع في متناول اليد
يبدو OnePlus Nord 2T جيدًا ، لكن الآراء انقسمت حول ما إذا كان يبدو أفضل من Nord 2. لقد حصلنا على متغير Jade Fog للمراجعة مع ظل لوني لطيف وظهر زجاجي مع تشطيب مرآة يمتزج بسلاسة في الإطار البلاستيكي . تميل الحواف اللامعة إلى جذب بعض علامات التلطيخ وكذلك الزجاج الخلفي. في الواقع ، تبدو علامات التلطيخ أكثر وضوحًا هنا مقارنةً بالتشطيب الشبيه بالسيراميك في سابقتها.

منزلق OnePlus Nord 2T التنبيه ، زر الطاقة

حقوق الصورة: Tech2 | أميا دالفي

جودة التصميم قوية جدًا ، ويشعر الهاتف بالراحة مع توزيع الوزن بشكل متساوٍ. يزن 190 جرامًا ويبلغ سمكه 8.2 ملم. تعد جزيرة الكاميرا المستطيلة في الخلف أكبر بشكل ملحوظ هذه المرة ، على الرغم من احتوائها على نفس الكاميرات الثلاث ، وتتميز بنفس درجة لون ظهر الهاتف. قد تكون معذورًا للاعتقاد بأن لديها كاميرتين خلفيتين فقط.

تحصل على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة سريع الاستجابة ويعمل بشكل جيد ، ولكن على عكس بعض هواتف OnePlus ، فإنه يقع بالقرب من الحافة السفلية بدلاً من بوصة فوق حيث يسهل الوصول إليه. يوجد درج SIM على طول الحافة السفلية للهاتف ويمكن أن يستوعب شريحتي Nano SIM. بجانبه يوجد منفذ USB-C متبوعًا بمكبر صوت. يتم وضع مفتاح الصوت على طول الحافة اليسرى وزر الطاقة على الحافة اليمنى جنبًا إلى جنب مع شريط تمرير تنبيه. يمكن الوصول إلى جميع الأزرار بسهولة دون التمدد كثيرًا.

شاشة OnePlus Nord 2T: كنت هناك ، رأيت ذلك
اختار OnePlus نفس الشاشة التي كانت موجودة في Nord 2 ، والتي أعتقد أنها مستعارة من Nord الأولى. تحصل على شاشة AMOLED مقاس 6.43 بوصة بدقة 2400 × 1080 بكسل ومعدل تحديث 90 هرتز. حول الوقت ينتقلون إلى 120 هرتز على الشمال أيضًا (غير CE على الأقل). تمت معايرة الشاشة المتوافقة مع HDR10 + جيدًا خارج الصندوق. إنه محمي من الخدوش بطبقة من Corning Gorilla Glass 5.

شاشة OnePlus Nord 2T

حقوق الصورة: Tech2 | أميا دالفي

مستويات اللون الأسود والتباين على شاشة Nord 2T ممتازة وكذلك إعادة إنتاج الألوان. يمكنك الحصول على وضعي Vivid and Natural هنا باستخدام شريط تمرير لدرجة حرارة اللون. أبعد من ذلك ، لا توجد العديد من خيارات المعايرة اليدوية. العرض المحيط متاح ويمكنك إما تركه قيد التشغيل دائمًا أو ضبطه ليتم تشغيله مؤقتًا عند تحريك الهاتف قليلاً. أنا دائمًا أفضل هذا الأخير لأنه يوفر بعض البطارية.

أداء OnePlus Nord 2T: أقوى قليلاً من سابقه
يتم تشغيل OnePlus Nord 2T بواسطة Mediatek’s Dimensity 1300 SoC ، والتي تعد مجرد ترقية ثانوية على Dimensity 1200 الموجودة في Nord 2. بعد قولي هذا ، فهي ليست خيارًا سيئًا لهذه الشريحة. إنه قوي بما يكفي لأي شيء تقريبًا تريد القيام به على الهاتف ، بما في ذلك الألعاب. تحتوي وحدة الاختبار الخاصة بنا على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلية 128 جيجا بايت UFS 3.1 لتتوافق معها. كانت العمليات اليومية سلسة تمامًا وخالية من التأخير حتى عند فتح تطبيقات متعددة والتبديل بينها.

كانت تجربة الألعاب جيدة جدًا وممتعة تمامًا في الإعدادات المتوسطة إلى العالية حسب اللعبة. لم يسخن الهاتف كثيرًا بعد 30 دقيقة من اللعب. تنتج مكبرات الصوت المزدوجة (سماعة الأذن والسماعة الموجودة في الأسفل) صوتًا عالي الجودة مع تأثير استريو جيد بشكل مدهش. بالإضافة إلى دعم برامج الترميز aptX و aptX HD و LDAC عبر Bluetooth 5.2 ، يحتفظ Nord 2T بامتثال ترميز LHDC الذي لا يزال يفتقر إلى العديد من هواتف OnePlus باهظة الثمن. جودة المكالمة جيدة تمامًا أيضًا.

في معاييرنا التركيبية المعتادة ، كانت الدرجات في ملعب كرة قدم مماثل لـ Nord 2. سجل Nord 2T 4563 و 1328 في معيار 3D Mark Wild Life و Wild Life Extreme على التوالي مقابل 4218 و 1285 من قبل سابقه في هذين الاختبارين . بلغ متوسط ​​معدل الإطارات للهاتفين 27.3 و 8 إطارات في الثانية مقابل 25.3 و 7.7 إطارًا في الثانية على التوالي. هناك قفزة ملحوظة في درجات PC Mark Works 3.0 من 8075 سابقًا إلى 9355 الآن.

كانت النتائج عبارة عن حقيبة مختلطة في Geekbench 5. بينما حصلت Nord 2T على درجة أعلى متعددة النواة (2858 مقابل 2762) ، لم تستطع مواكبة الأداء أحادي النواة لـ Nord 2 (778 مقابل 815). بعد قولي هذا ، فإن الفارق ليس كبيرًا في معظم الاختبارات ، ولن تشعر بأي اختلاف في الأداء في المهام اليومية بين الهاتفين. في حين أن الأداء ليس في نفس الدوري مثل سلسلة Snapdragon 8 SoCs من الجيلين الماضيين ، إلا أنه مقبول تمامًا للهاتف الذي يبيع حوالي 30 ألفًا.

أداء بطارية OnePlus Nord 2T: عمر بطارية جيد وشحن سريع جدًا
سعة البطارية مماثلة تمامًا لسابقتها. بطارية بسعة 4500 مللي أمبير تدوم لأكثر من 30 ساعة من الاستخدام العادي الذي يتضمن استخدامًا سخيًا للمراسلة وتطبيقات الوسائط الاجتماعية ، والتصفح ، وبضع مكالمات ، والنقر على بعض الصور ، وساعة من مشاهدة مقاطع الفيديو ، ونصف ساعة من اللعب. لا بأس بهذه الأرقام على الإطلاق. تقوم الشركة الآن بتجميع شاحن Super VOOC بقوة 80 واط مع Nord 2T بدلاً من خيار 65W سابقًا.

OnePlus Nord 2T الحافة السفلية

حقوق الصورة: Tech2 | أميا دالفي

يقوم بشحن الهاتف من 0 إلى 100 في المائة في 33 دقيقة فقط ، وهو الوقت الذي يستغرقه الشاحن بقوة 65 واط لشحن Nord 2 بالبطارية ذات السعة الدقيقة. في حين أن هذه الأرقام لا تزال ممتازة ، لا يبدو أن الشاحن بقوة 80 واط يوفر أي فائدة كبيرة مقارنة بنظيره بقدرة 65 وات. لقد حاولت استخدام شاحن Super VOOC بقوة 65 وات مع 2T واستغرق الأمر بضع دقائق إضافية لشحنه بالكامل ، وبالتالي إبراز النقطة بشكل أكبر.

أداء كاميرا OnePlus Nord 2T: نسخ لصق من Nord 2 ، ولكن لا توجد مشكلة
يحتوي OnePlus Nord 2T على نفس إعداد الكاميرا تمامًا مثل كاميرا Nord 2 – الأمامية والخلفية. في الخلف ، تحصل على كاميرا بدقة 50 ميجابكسل مع مستشعر Sony IMX766 مع PDAF وتثبيت الصورة البصري (OIS) الذي يقوم بمعظم الرفع الثقيل. مما يمنح الشركة كاميرا عريضة 8 ميجابكسل مع 120 درجة FOV وكاميرا أحادية اللون بدقة 2 ميجابكسل. توجد كاميرا سيلفي بدقة 32 ميجابكسل مع مستشعر Sony IMX615 في فتحة مثقبة في الجزء العلوي من الشاشة.

الأداء العام مشابه تمامًا لأداء Nord 2 ، والذي لم يكن سيئًا للغاية بالنسبة لسعر البيع. تلتقط الكاميرا الأساسية بعض اللقطات عالية الجودة في إضاءة جيدة إلى متوسطة مع نطاق ديناميكي جيد. تبدو الألوان طبيعية إلى حد ما ولكنها ليست دقيقة بنسبة 100٪. يتم التحكم في الوضوح والتشبع والضوضاء ، ويشعر الإخراج بالطريقة الصحيحة. نظرًا لعدم وجود كاميرا ماكرو هنا ، فقد تواجه مشكلة التركيز الغريب عند التصوير من مسافة قريبة ، ولكنها تلتقط تفاصيل كثيرة في لقطات قريبة أيضًا.

كاميرات OnePlus Nord 2T

حقوق الصورة: Tech2 | أميا دالفي

يعمل الوضع الرأسي بشكل جيد مع فاصل جيد بين المقدمة والخلفية. الإخراج جيد بشكل عام مع العناصر البشرية أو الأشياء الأخرى. يتيح لك تطبيق الكاميرا ضبط مستوى تمويه الخلفية. في الوضع العادي ، تحصل على التكبير المعتاد والتبديل الواسع للغاية ، ولكن لا توجد كاميرا تليفوتوغرافي مخصصة هنا. عند استخدام الزوم ، يتم تكبير اللقطات رقميًا ، لكن لقطات الزوم 2X تبدو حادة ويمكن استخدامها بشكل مثالي. أبعد من ذلك ، تبدو مغسولة.

تمامًا مثل معظم الكاميرات فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل ، فإن الكاميرا الموجودة هنا متوسطة في أحسن الأحوال. يكون الإخراج جيدًا في ظروف الإضاءة الجيدة ، وبينما يكون النطاق الديناميكي لائقًا ، تكون الصور أضعف بشكل ملحوظ في التفاصيل مقارنة بتلك التي تم التقاطها باستخدام الكاميرا الرئيسية. لكن مرة أخرى ، فهي قابلة للاستخدام إلى حد كبير. التصوير في الإضاءة المنخفضة على الكاميرا الرئيسية جيد ، وهذه هي الكاميرا الوحيدة التي يجب أن تلتزم بها عندما ينخفض ​​الضوء.

إنها تقوم بعمل أكثر من لائقة حتى عند عدم استخدام الوضع الليلي. يتم التحكم في الضوضاء وهناك قدر كبير من التفاصيل في اللقطات الملتقطة. يعمل الوضع الليلي بالتأكيد على تحسين الأشياء بشكل أكبر من خلال تحسين الإبرازات في المناطق المظلمة من الصورة ؛ يستغرق الأمر بضع ثوانٍ إضافية لالتقاط الصورة. وضع Ultra Nightscape الموجود في Nord 2 مفقود هنا ، لكنني لم أفقده حقًا. تجنب التكبير / التصغير أو استخدام الكاميرا فائقة الاتساع في الإضاءة المنخفضة ، فالناتج ليس شيئًا مميزًا.

تقوم الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجابكسل بعمل جيد بما يكفي لإثارة إعجاب عشاق صور السيلفي. الصور الملتقطة حادة ودرجة لون البشرة تبدو طبيعية. يمكنك التقاط لقطات بورتريه أيضًا باستخدام الكاميرا الأمامية ، وتظهر بشكل جيد بشكل عام. لا تزال الكاميرا الأمامية في سلسلة Nord غير قادرة على تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K ، وسيتعين عليك الاكتفاء بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية. يمكنك أيضًا الحصول على خيار فيديو Dual View حيث يمكن استخدام الكاميرات الأمامية والخلفية في وقت واحد.

يمكن للكاميرات الخلفية في Nord 2T تسجيل مقاطع فيديو تصل إلى دقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية ، ويمكنك الحصول على 60 إطارًا في الثانية لمقاطع فيديو 1080 بكسل. ترى مقاطع الفيديو Super Slow Motion تحسينًا 4X هنا مع خيار 480 و 960 إطارًا في الثانية كحد أقصى على مقاطع فيديو 1080 بكسل و 720 بكسل على التوالي. يمكنك أيضًا تسجيل مقاطع فيديو بفاصل زمني بدقة Full HD. تبدو اللقطات الملتقطة بدقة 4K على الكاميرا الرئيسية حادة ومستقرة ، بفضل EIS (تثبيت الصورة الإلكتروني) و OIS. تبدو مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل التي تم التقاطها على الكاميرا الرئيسية جيدة أيضًا ، مع خيار وضع الثبات الفائق بمعدل 60 إطارًا في الثانية.

انقر هنا لبعض اللقطات غير المضغوطة التي تم التقاطها باستخدام OnePlus Nord 2T.

نظام التشغيل وواجهة المستخدم: OxygenOS 12 – التعامل معه (لفترة أطول قليلاً)
يعمل OnePlus Nord 2T على أحدث إصدار من Android 12 مع OxygenOS 12.1. لقد قيل ما يكفي عن أن هذا هو ColorOS أكثر من OxygenOS ، وكل هذا صحيح. ولكن ما هو صحيح أيضًا هو أنه قابل للاستخدام كثيرًا ، وأكثر من ذلك إذا لم تكن قد جربت التكرارات القديمة لـ OxygenOS. لا ، نحن لا نخفف موقفنا من هذه القضية ولكننا انتهينا من الصراخ. ذلك هو ما هو عليه؛ تعامل مع! وربما لفترة أطول قليلاً ، كما نأمل. أصبح OxygenOS 13 قاب قوسين أو أدنى ، وإذا قام بالفعل بما يعد به ، فمن المتوقع أن تعود الأمور إلى طبيعتها القديمة. دعونا نرى.

اعتبارًا من الآن ، حتى بدون مجد الماضي ، فإن OxygenOS 12 قابل للاستخدام تمامًا. إنه يوفر عددًا قليلاً من التعديلات لتخصيصه بشكل أكبر ، ومنحنى التعلم ليس حادًا. لا تحصل على إعلانات أو العديد من الإخطارات غير المرغوب فيها أيضًا ، وهو أمر رائع. والأهم من ذلك ، أن الشركة التزمت عامين من تحديثات Android الرئيسية وثلاث سنوات من التحديثات الأمنية لهذا الهاتف. هذا يعني أنه يمكن التأكد من الحصول على OxygenOS 13 وما بعده على Nord 2T.

الكلمات الأخيرة: المزيد من نفس الشيء ، لكنها لا تزال تقدم قيمة قوية مقابل المال
يمكن شراء OnePlus Nord 2T في الهند بسعر 28999 روبية لذاكرة الوصول العشوائي بسعة 8 غيغابايت ومتغير تخزين 128 غيغابايت و 33999 روبية لمتغير ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 12 غيغابايت مع تخزين 256 غيغابايت. هذا يجعله أرخص بألف روبية من Nord 2 ، والذي بالكاد متاح الآن. على الرغم من عدم اختلافه بشكل كبير عن سابقه ، إلا أنك تحصل على هاتف يتمتع بتصميم وأداء جيدين ويقدم قيمة جيدة مقابل المال. على الرغم من أنه لا يزال خيارًا جيدًا أقل من 30 ألفًا ، إلا أنه يحتوي على بعض المنافسة الشديدة للتعامل معها.

ون بلس نورد 2 تي

حقوق الصورة: Tech2 | أميا دالفي

فيما يلي بعض الأسماء التي تتبادر إلى الذهن على الفور. يتصدر الإصداران الجديدان من العلامات التجارية الفرعية Xiaomi القائمة. نحن نتحدث عن Poco F4 5G و Redmi K50i اللذان يقدمان معالجات أكثر قوة وكاميرات قابلة للمقارنة. ثم لديك أيضًا Motorola Edge 30 مع قسم تصوير أكثر قوة ، وشاشة OLED تبلغ 144 هرتز وواجهة مستخدم أفضل. وأخيرًا ، iQOO 7 الذي يقدم شاشة AMOLED 120 هرتز و Snapdragon 870 بسعر مشابه. في حين أن Nord 2T يمكن أن تنافس بشكل جيد ، إلا أن الحياة لن تكون سلسة كما كانت في Nord 2 في عام 2021.

Scan the code