التخطي إلى المحتوى


الساعة 07:40 صباحاً
خليج الجزيرة | (عمار النجار)

تداولت حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت سابق خبرًا مفاده أن قناة بي إن سبورت أقالت لاعب كرة القدم المصري السابق والمحلل في القناة، محمد أبو تريكة، بعد بعد حديثه عن المثليين.

 

ونشرت مقاطع فيديو على موقع يوتيوب الخبر نفسه، ضمن مقاطع ناقشة تصريحات أبو تريكة الأخيرة.


وبعد التحقق من الخبر المتداول تبين أنه إشاعة لا أساس له من الصحة إذ لم تُعلن شبكة قنوات بي إن سبورت عن إقالة أبو تريكة.

 

ويأتي انتشار هذا الادعاء بعد تصريح لمحمد أبو تريكة، انتقد فيه دعم الدوري الإنجليزي للمثلية خلال استوديو تحليلي لمباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد، إذ قطع أبو تريكة الحديث حول الأمور الفنية للمباراة وتطرق للحديث عن ظاهرة دعم المثليين، والتي تمثلت بارتداء قادة الفرق العشرين لشارات بألوان قوس قزح، في إشارة إلى دعم المثليين. 

 

وقال أبوتريكة أثناء وجوده في الاستوديو التحليلي لمباريات الدوري الإنجليزي إن “المثلية لا تتوافق مع الإسلام والطبيعة البشرية أيضا”.

 

وأشار أبوتريكة إلى إن “المثلية ليست حقا من حقوق الإنسان، ولكنها في الواقع ضد الإنسانية”، مطالبا اللاعبين المسلمين في الدوري الإنجليزي بمناهضة مظاهر دعم المثلية الجنسية، عن طريق الامتناع عن المشاركة في الجولتين المذكورتين سلفا.

 

أبوتريكة تحدث عما وصفه بالتأثير السلبي لدعم المثليين على الأطفال والمراهقين العرب، مشيرا إلى أن ابنته سألته عن ألوان قوس قزح أثناء مشاهدتهما لمباراة ليدز يونايتد وبرايتون، وأنه لم يتمكن من الإجابة عليها.

 

ووجّه أبوتريكة طلبا من إدارة “بي إن” بأن تكتفي بإذاعة مباريات الجولتين المذكورتين دون استوديو تحليلي، لتقليل للقطات التي تظهر فيها عناصر دعم المثليين.

 

Scan the code