التخطي إلى المحتوى

الشهادات الدولارية – شهادات البنك الأهلي – شهادات بنك مصر

ينفرد البنك الأهلي المصري وبنك مصر في الوقت الحالي بطرح أعلى عائد على شهادات الادخار الدولارية بين بنوك القطاع المصرفي المصري، بعد قرار البنك المركزي المصري اليوم برفع الفائدة 100 نقطة أساس.

وزاد معدل الإيداع والإقراض لدى البنك المركزي المصري نسبة 1% إلى 19.25% على الإيداع و20.25% على الإقراض.

وتنشر «الأسبوع» في السطور التالية تفاصيل أعلى شهادات ادخار دولارية في القطاع المصرفي لدي البنك الأهلي المصري وبنك مصر

شهادات الدولار في البنك الأهلي المصري

يطرح البنك الأهلي المصري شهادة ادخار الأهلي فورا بسعر شراء يبدأ من ألف دولار أمريكي ومضاعفاتها، بأجل 3 سنوات، تحت فائدة 9% سنوي تصرف مقدمًا، لكن بالجنيه المصري بعد معادلة النسبة من الدولار، وبعائد تراكمي يصرف من ثاني يوم للشراء بعائد 27% بالجنيه المصري.

ويمكن استرداد الشهادة قبل انتهاء أجلها بعد مرور 6 شهور من تاريخ الشراء وذلك وفق معايير الكسر والاسترداد لدي البنك المركزي المصري.

ويطرح البنك الأهلي المصري شهادة ادخار الأهلي بلس بسعر شراء يبدأ من ألف دولار أمريكي ومضاعفاتها، بأجل 3 سنوات وسعر فائدة 7% سنوي يصرف ثابت بدورية ربع سنوي أي كل 3 شهور بالدولار الأمريكي.

وتوفر شهادة ادخار الأهلي بلس بالدولار الأمريكي إمكانية الحصول على قرض حتى نسبة 50% من قيمة الشهادة بحد أقصي 10 ملايين جنيه، ويصل سعر الفائدة على القرض المضمن إلى خصم 2.5% من سعر الكوريدور اقراض المعلن لدي البنك المركزي المصري.

ويمكن كسر الشهادة الدولارية الاهلي بلس غير المضمنة بقرض بعد مرور 6 شهور، كالتالي:

خلال العام الأول وحتى نهاية العام الثاني: 4% من العائد الممنوح بعد احتسابة بالكامل.

بعد نهاية العام الثاني وحتى نهاية العام الثالث: 5% من العائد الممنوح بعد احتسابة بالكامل.

لا يقوم البنك باحتساب العائد عن كسور الشهر.

شهادات – الشهادات الدولارية

شهادات الدولار في بنك مصر

ويطرح بنك مصر شهادة ادخار إيليت الدولارية بسعر شراء يبدأ من ألف دولار أمريكي ومضاعفاتها، بأجل 3 سنوات وسعر عائد سنوي 7% يصرفف بدورية ربع سنوي ثابت كل 3 شهور بالدولار الامريكي.

وتوفر شهادة ادخار إيليت بالدولار الأمريكي إمكانية الحصول على قرض حتى نسبة 50% من قيمة الشهادة بحد أقصي 10 ملايين جنيه، ويصل سعر الفائدة على القرض المضمن إلى خصم 2.5% من سعر الكوريدور اقراض المعلن لدي البنك المركزي المصري.

ويمكن كسر الشهادة الدولارية إيليت غير المضمنة بقرض بعد مرور 6 شهور، حيث يتم إعادة احتساب العائد وفقا لأسعار الاسترداد التالية:

خلال العام الأول وحتى نهاية العام الثاني: 4% من العائد الممنوح بعد احتسابة بالكامل.

بعد نهاية العام الثاني وحتى نهاية العام الثالث: 5% من العائد الممنوح بعد احتسابة بالكامل.

لا يقوم البنك باحتساب العائد عن كسور الشهر.

ويطرح بنك مصر شهادة ادخار القمة الدولارية بسعر شراء يبدأ من ألف دولار ومضاعفاتها، بأجل 3 سنوات، تحت سعر عائد سنوي 9% يصرف بالجنيه المصري مقدمًا بعد معادلته من الدولار، وبعائد مدفوع مقدمًا 27% يصرف بالجنيه من ثاني يوم بعد معادلة النسبة من الدولار.

ولا يجوز استرداد قيمه الشهادة قبل مضي 6 أشهر اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء ويمكن الاسترداد بعملة الشهادة بعد تلك المدة على أن يتم اعادة احتساب العائد وفقا لأسعار الاستردادالتالية:

خلال العام الأول: 6%

خلال العام الثاني:6.5%

بعد نهاية العام الثاني وحتى نهاية العام الثالث:7%

لا يتم احتساب العائد عن كسور الشهر

اقرأ أيضاًسعر الدولار مقابل الجنيه المصري قبل اجتماع البنك المركزي المصري

قبل قرار المركزي المصري.. خبير يوضح موقف البنوك من طرح شهادات ادخار

Scan the code