التخطي إلى المحتوى

فجرت الحكومة عبر مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، مفاجأة من العيار الثقيل خلال الساعات القليلة الماضية من اليوم الخميس الموافق 14 سبتمبر الجاري، بشأن قطع الكهرباء في الجيزة

قطع الكهرباء:

عامل يقطع الكهرباء
قطع الكهرباء

وتعاني جمهورية مصر العربية من أعمال  قطع الكهرباء وفقاً للخطة المعلنة من قبل مجلس الوزراء والخاصة بتخفيف الأحمال لترشيد استهلاك الكهرباء بعد الأزمة التي حدثت في شهر يونيو الماضي.

 قطع الكهرباء في الجيزة:

عامل يقوم بقطع الكهرباء
قطع الكهرباء

في هذا السياق اشتكي عدد كبير من المواطنين في محافظة الجيزة وبعض محافظات الجمهورية الأخري من قطع الكهرباء لمدة ساعتين بدلاً من ساعة وكان كان يتم قطعها خلال الفترة الماضية، مما جعل هناك حالة من الغضب بين المواطنين في الساعات الماضية.

أول تعليق من وزارة الكهرباء:

وأكدت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه تم تعديل فترة قطع الكهرباء لمدة ساعتين بدلاً من ساعة لزيادة عدد ساعات فصل التيار الكهربائي بالتناوب، ضمن برنامج تخفيف الأحمال.

موعد انتهاء أزمة قطع الكهرباء

وأشارت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة  موعد انتهاء أزمة قطع الكهرباء في مصر سوف يكون بداية من نهاية شهر سبتمبر الجاري بعدما كان محدد لها  منتصف الشهر الميلادي الجاري، مشيراً إلي استمرار قطع الكهرباء في أول أسبوعين  من شهر سبتمبر الحالي وذلك بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة التي تشهدها البلاد.

وأوضحت الوزارة أن تغيير موعد انتهاء أزمة قطع الكهرباء يعود إلي ارتفاع درجات الحرارة يتسبب في حدوث تزايد الحمل على الكهرباء وارتفاع معدلات استهلاك الضغط والغاز والوقود المولدة للكهرباء والذي يتم استيراده مع الخارج، وفي الفترة القادمة سوف تصل كميات من هذا الوقت إلي البلاد وسوف تنخفض درجات الحرارة.

Scan the code