التخطي إلى المحتوى

أحرز العداء الجزائري جمال سجاتي، السبت، فضية سباق 800 م في النسخة الثامنة عشرة لبطولة العالم لألعاب القوى في مدينة يوجين الأميركية.

وقطع سجاتي، المتوج بذهبية السباق في دورة العاب البحر الابيض المتوسط التي استضافتها بلاده الشهر الماضي، مسافة السباق بزمن 1:44.14 دقيقة خلف البطل الأولمبي الكيني إيمانويل كورير صاحب الذهبية بزمن 1:43.71 دقيقة، وأمام الكندي ماركو أروب صاحب البرونزية (1:44.28 د)، بينما حل مواطنه سليمان مولى خامسا بزمن 1:44.85 دقيقة.

وتعد تلك هي الميدالية الفضية الثانية للجزائر في بطولة العالم بعد فضية توفيق مخلوفي في سباق 1500 م في النسخة الأخيرة في الدوحة عام 2019، والحادية عشرة لبلاده في المونديال بينها 6 ذهبيات و3 برونزيات.

ميدالية سجاتي هي الفضية الثانية للجزائر في بطولة العالم

وبعد السباق، أكد العداء سجاتي أنه “قانع بالميدالية الفضية”، ضاربا موعدا مع “الذهب في أولمبياد باريس” عام 2024.

وقال سجاتي “أنا سعيد بهذا الانجاز رغم أنني كنت أتوق إلى الذهبية، ولكن المهم هو أنني ظفرت بإحدى الميداليات الثلاث، وأدخلت الفرحة في قلوب الجزائريين والعرب”، مشيرا إلى “قوة السباق ونجاح خطته في الانطلاق بالأمتار الأخيرة وكسب الفضية”.

وأضاف “لا أجد الكلمات للتعبير عن فرحتي، إنها فرحة عارمة وكبيرة جدا، لقد مثلنا العرب أحسن تمثيل”، وفقا لحواره مع “فرانس برس”.

وتابع “كانت معنوياتي عالية عقب تتويجي بذهبية دورة ألعاب البحر الابيض المتوسط في مدينة وهران، وتتويجي اليوم إنجاز كبير لي ولألعاب القوى الجزائرية”، معربا عن “خيبة أمله بالنتيجة التي حققها مواطنه مولى”.

وقال “كان متوترا، اتفقنا قبل السباق على البقاء في الخلف ومراقبة الكينيين، لكنه أخذ المبادرة منذ البداية، ربما تغيرت خطة المدربين”.

ويتدرب سجاتي ومولى تحت إشراف البطلة الأولمبية السابق نورية بنيدة مراح صاحب ذهبية سباق 1500 م في سيدني عام 2000.

وعبر سجاتي عن آمله في أن يستخلص مولى “العبر والدروس من هذه التجربة”، مضيفا “أنا بدوري سأفعل ذلك لأنني كنت أرغب في الفوز بالذهب وسأعمل على تصحيح ما كان ينقصني من أجل تحقيق ذلك”.

Athletics - World Athletics Championships - Men's 800 Metres - Final - Hayward Field, Eugene, Oregon, U.S. - July 23, 2022…

أكد العداء الجزائري أنه “قانع بالميدالية الفضية”

وتابع “يبقى المهم أننا أحرزنا ميدالية وهذا كان هدفنا قبل انطلاق السباق، ليس مهماً من يفوز منا ولكن التواجد على منصة التتويج”.

وختم قائلاً “لا زلنا صغيرين في السن، فكل منا عمره 23 عاما وبالتالي فالمستقبل مشرق أمامنا شرط تكثيف التدريبات والعمل الجدي”، معربا عن أمله في “تألق أبطال عرب كثر في المحافل الدولية”.

Scan the code