التخطي إلى المحتوى


بات منتظرا أن تتابع جماهير الكرة السعودية والعالمية حدثا مهما على هامش افتتاح موسم الرياض لعام 2023، وهو افتتاح متحف الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتحاول المملكة العربية السعودية الاستفادة من تواجد نجم عالمي بحجم كريستيانو رونالدو إلى أقصى حد ممكن، بعدما انضم قائد منتخب البرتغال إلى نادي النصر في الميركاتو الشتوي الأخير، عقب فسخ عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وفتح انتقال رونالدو إلى النصر الطريق أمام نخبة من اللاعبين العالميين ليلتحقوا به في الدوري السعودي، الذي بات مؤخرا قبلة لعدد من أبرز نجوم الساحرة المستديرة خلال السنوات الأخيرة.

وتلقي “العين الرياضية” الضوء من خلال التقرير التالي على كافة التفاصيل المتعلقة بمتحف الهداف الأفضل في تاريخ ريال مدريد والذي يقام بالمملكة خلال موسم الرياض المقبل.

ما هو موعد افتتاح متحف كريستيانو رونالدو في موسم الرياض؟

ينتظر أن يتم افتتاح متحف كريستيانو رونالدو في موسم الرياض يوم 28 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، بالتزامن مع افتتاح الحدث، الذي يشهد متابعة مكثفة من وسائل الإعلام العالمية.

وانضم رونالدو إلى النصر في يناير/ كانون الثاني الماضي كأول صفقة مدوية لفرق “دوري روشن” قبل أن تتوافد الصفقات بعدها.

وكشف تركي آل الشيخ منتصف شهر سبتمبر/ أيلول الماضي أن موسم الرياض 2023 سيستضيف متحفا خاصا بالأسطورة كريستيانو رونالدو، أيقونة كرة القدم العالمية، ضمن فعالياته التي تنطلق يوم 28 أكتوبر الحالي.

وعلق الحساب الرسمي لموسم الرياض عبر موقع “إكس” للتواصل الاجتماعي على الحدث قائلا: “سنعيش معه أجمل الذكريات وأهم الأحداث، وسنستعرض مقتنياته وقصصه الملهمة”.

ماذا يحوي متحف كريستيانو رونالدو؟

يحتوي متحف كريستيانو رونالدو على كل الجوائز الخاصة بالإنجازات الفردية التي حققها اللاعب، والعديد من الهدايا والمقتنيات الأخرى.

وتوج رونالدو 5 مرات بجائزة الكرة الذهبية المرموقة من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الشهيرة، وهي أهم جائزة للاعب كرة قدم في العالم، وستكون الجوائز موجودة في المتحف.

وخصصت المملكة السعودية هذا المتحف تكريماً للهداف الأول في تاريخ المنتخبات الوطنية والذي يلعب في صفوف العالمي.

متحف كريستيانو رونالدو في الرياض

وسيحتوي المعرض كذلك على بعض التذكارات الشخصية الخاصة بالدولي البرتغالي، والعديد من المقتنيات الشخصية له والتي سيعشق جمهوره مشاهدتها عن قرب، وسيستعرض كذلك جوانب وقصصا من مسيرته الملهمة مع الساحرة المستديرة بقمصان كل الفرق التي لعب لها.

ومن المنتظر كذلك تواجد الجوائز الأخرى التي حصل عليها رونالدو مثل الحذاء الذهبي والميداليات الذهبية التي حققها من التتويج بالدوريات الإنجليزي والإسباني والإيطالي، ودوري أبطال أوروبا 5 مرات، وكأس أمم أوروبا 2016 مع منتخب البرتغال، وكذلك دوري الأمم الأوروبية 2019.

بعض مقتنيات كريستيانو رونالدو

aXA6IDE5NS4zLjIyMC4zMCA=

جزيرة ام اند امز

PL

Scan the code