التخطي إلى المحتوى

لا يزال الكثير من الجدل يلف دوري “إل آي في” للغولف المدعوم من صندوق الاستثمارات العامة السعودي حتى مع دخول البطولة جولتها الثالثة.

وفي الجولة الثالثة للدوري المدعوم سعوديا والمقامة بنادي بيدمينستر في نيوجيرسي المملوك للرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، واجه النجم الأسطوري، فيل ميكلسون صيحات مشجع كان حاضرا في المسابقة.

وحاول المشجع في البداية جذب انتباه ميكلسون، متظاهرا بأنه أحد معجبيه. 

وعندما صعد لاعب الغولف إلى نقطة الانطلاق الأولى، صرخ أحد المشجعين تجاه ميكلسون بعبارة “أنت تعمل لأجل العائلة السعودية المالكة”، مما اضطر اللاعب للتوقف لحظات من أجل استعادة تركيزه، بحسب ما يظهره مقطع فيديو تداول على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويأتي ذل بعد انتقال ميكلسون للعب في الدوري الجديد المنافس لبطولات “بي جي أيه” التابعة لرابطة محترفي الغولف العالمية.

وميكلسون العبقري الأعسر الذي يُعدّ ثاني أكبر لاعب في السنوات العشرين الأخيرة بعد تايغر وودز، أثار جدلا كبيرا بانتقاله للعب في الدوري الذي تدعمه الحكومة السعودية.

وكانت بطولات “بي جي أيه” قررت حرمان ميكلسون وعدد آخر من زملائه الذين قرروا خوض المسابقة الجديدة من البطولة التاريخية التي تعتبر معيارا عالميا في لعبة الغولف.

وكان السعوديون وقعوا مع أشهر الأسماء في لعبة الغولف ليشاركوا في بطولتهم الجديدة بعد أن “أغروهم بالمال”، بحسب صحيفة “نيويورك تايمز” التي قالت إن الدوري الممول سعوديا يأتي لمنافسة بطولات “بي جي أيه”، وهي البطولة التي كانت لعقود من الزمان أهم حدث وأعلى مستوى في بطولات الغولف العالمية. 

لطالما تعرض دوري “إل آب في” للغولف لانتقادات باعتباره وسيلة للمملكة لغسيل سجلها في مجال حقوق الإنسان.

واتُهمت السعودية بارتكاب انتهاكات واسعة النطاق لحقوق الإنسان، بما في ذلك القتل بدوافع سياسية والتعذيب والاختفاء القسري والمعاملة اللاإنسانية للسجناء.

وتنفي المملكة ذلك وتصر على أن دوري الغولف وغيرها من البطولات الرياضية التي تستضيفها وتدعمها تأتي في ضمن إطار رؤية المملكة 2030 لفطم اقتصادها عن النفط وتنويع مصادر الدخل.

وجمع الدوري الجديد الممول من السعودية 48 لاعباً منشقاً أغرتهم حتما الجوائز المالية المفرطة والبالغة أكثر من 250 مليون دولار، ممتدة على 8 جولات في مختلف أنحاء العالم، وبصيغة فريدة على مدى ثلاثة أيام دون انقطاع. ومن ضمن الـ 48 لاعبا المنشقين 16 نجما مصنفين ضمن قائمة أفضل مئة لاعب في العالم.

Scan the code