التخطي إلى المحتوى

)

أثار منشور للممثلة السورية ميرنا شلفون ردود فعل واسعة بين جمهورها، أكدوا أنه جاء ردًا على مواطنتها الفنانة سلاف فواخرجي، بعد دفاع الأخيرة عن الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية.

ووثقت شلفون مقطع فيديو من مقابلة الأحمدية التفزيونية المثيرة للجدل، والتي قالت فيها “السوريون لا يعرفون الشوكولامو ونحنا علمناهن بونجور وجود مورنينغ”.

وأرفقت الفنانة السورية تعليقا على الفيديو قالت فيه: “أنا آسفة يا جماعة إني حطتلكن هي الـ… بس للتذكير فقط لأنوا بلش يشتغل الدفاع من البعض للأسف، اسمعوا الفيديو للأخير لتعرفوا شو حكت عن شعب سوريا العظيم، سمعوا وشوفوا حجم الغل والانحطاط”.

وركز العديد من المتابعين على جملة “بلش يشتغل الدفاع من البعض للأسف”، ليشيروا إلى أن ميرنا شلفون تقصد بكلامها موقف سلاف فواخرجي التي نشرت في الساعات الماضية رسالة طويلة تدافع فيها عن نضال الأحمدية.

وجاء دفاع فواخرجي عن الأحمدية بعد تعرض الأخيرة لهجوم واسع إثر تصريحاتها التي وُصفت بالعنصرية ضد اللاجئين السوريين.

ولامت سلاف في منشورها ابن بلدها “اللاجئ السوري” على تصرفه، زاعمة أن تصريحات وتصرفات الأحمدية أتت كرد فعل على تصرف اللاجئ السوري.

وأضافت: “أعتقد في هذه الحادثة أن الضيف السوري الموجوع هو البادئ، وأن السيدة نضال أحست بإهانة لها في عقر بيتها وبلدها، ولم تتمالك ردة فعلها “.

وطلبت سلاف من اللاجئين السوريين التعامل بأدب في بلاد اللجوء، مضيفة: “السوري العزيز ابن بلدي الذي اضطرته ظروف الحياة لترك بلده والعيش في الخارج، قلبي معك أينما كنت لكن لا بدّ أن أذكرك بالمثل الشعبي القائل (يا غريب كن أديب)”.

وفي ختام منشورها، أكدت “فواخرجي” أن الأحمدية تحب الشعب السوري وقد منحت بيتها في الجبل لمعارفها السوريين من دون مقابل، في وقت كان أصحاب العقارات من الجنسية السورية يرفعون الإيجارات بلا رحمة.

نضال الأحمدية والشوكولامو

وكانت الأحمدية قد وجهت اتهامات للاجئين السوريين في لبنان بأنهم يعيشون للتنزه “الكزدرة” ويحصلون على الكهرباء والماء بالمجان.

وزعمت أنها طلبت في إحدى المرات “شوكولامو” من موظف سوري بمطعم في لبنان، لكنه لم يعرف ما هو الشوكولامو؛ ما أثار استغراب الأحمدية التي ردت عليه بعدم وجود مرادف عربي لتشرح له معنى المفردة.

كما ادّعت الإعلامية اللبنانية أن “اللاجئ السوري لم يعرف المطلوب منه؛ لأنه يرفض تعلم اللهجة اللبنانية التي تحتوي على المرادفة المذكورة؛ لأن لبنان بالنسبة له محافظة تابعة لسوريا”.

Scan the code