التخطي إلى المحتوى

تبدأ بطولة كأس العرب للشباب تحت 20 سنة لكرة القدم يوم الأربعاء الموافق 20 يوليو تستمر حتى 6 أغسطس. تضم البطولة مجموعة من المنتخبات الدولية التي اجتازت مرحلة التصفيات المؤهلة للبطولة. تقام البطولة كل عام وتساعد على اكتشاف مواهب كرة القدم في الشباب وبالتالي تصعيدهم للفريق الأول للمنتخب، وتساعد أيضًا الأندية المختلفة على اختطاف هذه المواهب أيضًا.

متى تبدأ بطولة كأس العرب للشباب تحت 20 سنة والبلد المضيف

تعتبر بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 سنة لعام 2022 النسخة الثامنة من البطولة. تبدأ المنافسة في 20 يوليو وتستمر حتى 6 أغسطس. تستضيف المملكة العربية السعودية بطولة كأس العرب لكرة القدم تحت 20 عام، ويشارك في البطولة 18 منتخب عربي. الجدير بالذكر أن منتخب السعودية هو حامل اللقب بعد تتويجه بالبطولة في عام 2021.

المنتخبات المشاركة في كأس العرب لكرة القدم تحت 20 سنة

تجمع البطولة الكثير من المنتخبات العربية حيث أنها تعتبر منافسة مثيرة تجمع أبناء الوطن العربي. يصل عدد المنتخبات المشاركة إلى 18 منتخب عربي وهي: السعودية (البلد المضيف)، المغرب، مصر، الجزائر، تونس، العراق، الإمارات، البحرين، لبنان، عمان، الأردن، السودان، الصومال، فلسطين، موريتانيا، اليمن، جيبوتي وليبيا.

قرعة بطولة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عام

يوم الأحد الموافق 20 26 يونيو 2022، أقيمت قرعة كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عام في صالة وزارة الرياضة في الدمام في المملكة العربية السعودية. ينظم البطولة ويقوم بالإشراف عليها الاتحاد العربي لكرة القدم، وهو الذي قام بتصنيف المنتخبات المشاركة في البطولة إلى ثلاثة مستويات.

– المستوى الأول يجمع منتخبات السعودية، مصر، الإمارات، تونس، المغرب والجزائر وجاء هذا المستوى في الوعاء رقم 1.

– المستوى الثاني يجمع منتخبات عمان، البحرين، العراق، فلسطين، الأردن ولبنان وجاء هذا المستوى في الوعاء رقم 2.

– المستوى الثالث يجمع منتخبات ليبيا، السودان، الصومال، اليمن، جيبوتي وموريتانيا وجاء هذا المستوى في الوعاء رقم 3.

مجموعات بطولة كأس العرب للشباب 2022

نظام المنافسة في البطولة يكون من خلال تقسيم المنتخبات المشاركة إلى 6 مجموعات حيث تجمع كل مجموعة 3 منتخبات من كل مستوى. تتنافس المنتخبات داخل المجموعة الواحدة في دور المجموعات حيث يلعب كل فريق مباراتين فقط. يتأهل الفريق صاحب المركز الأول من كل مجموعة إلى جانب أفضل فريقين أصحاب أفضل المراكز الثانية في المجموعات إلى الدور الثاني من البطولة وهو دور ربع النهائي.

اسفرت قرعة كأس العرب عن هذه المجموعات:

– المجموعة الأولى: السعودية، موريتانيا، العراق.

– المجموعة الثانية: الإمارات، الأردن، اليمن.

– المجموعة الثالثة: الجزائر، لبنان، ليبيا.

– المجموعة الرابعة: مصر، عمان، الصومال.

– المجموعة الخامسة: تونس، البحرين، جيبوتي.

– المجموعة السادسة: المغرب، السودان، فلسطين.

إحصائيات كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عام

مثلها مثل أي بطولة دولية، يهتم المشجعين ومحبي كرة القدم وغيرهم بتشجيع ومؤازرة منتخبات بلادهم في هذه البطولات. تلاحظ اهتمام كبير من المواطنين بمتابعة أخبار بطولة كأس العرب للشباب المُقامة في السعودية، ويهتمون أيضًا بمشاهدة مباريات منتخباتهم الوطنية على وجه التحديد والتعرف على الإحصائيات والاحتمالات الخاصة بكل مباراة. ستجد أيضًا عمليات تحليل للأداء يقدمها المشاهدين والمتابعين للبطولة، ويأتي كل ذلك من خلال تأصل رياضة كرة القدم داخلنا.

يحصل الكثيرين على أهم الإحصائيات والاحتمالات من خلال بعض المواقع الرياضية المتخصصة والتي تهتم بكافة البطولات وتتيح لك تغطية شاملة للكثير من الرياضات إلى جانب كرة القدم بكل تأكيد.تتيح لك هذه المواقع أيضًا إمكانية المراهنة على بطولة كأس العرب للمنتخبات 2022. من أهم هذه المواقع هو betfinal بالعربي والذي يعرض عليك أهم الاحتمالات الحاصة بكل مباراة. فوق ذلك، يحصل المراهنين على أرباح حقيقية عند توقع النتيجة الصحيحة بأي مباراة سواء في رياضة كرة القدم أو غيرها، ويقدم الموقع مكافآت نقدية مجانية عند الاشتراك.

المنتخبات المرشحة للفوز ببطولة كأس العرب للشباب تحت 20 سنة

تشارك مجموعة من المنتخبات العربية القوية في البطولة والتي من المتوقع أن تقدم أداء جيد للغاية. مع ذلك، يرتبط أسماء هذه المنتخبات وقوتها بالمنتخب الأول لكرة القدم. فعلى سبيل المثال، يربط المشجعين قوة المنتخب الجزائري للشباب بقوة المنتخب الأول، ولكن ليس ذلك صحيحًا حيث أن اللاعبين والجاهز الفني في قطاع الشباب مختلف تمامًا عن الفريق الأول.

مع ذلك، تشير الإحصائيات إلى أن المنتخب السعودي سيعمل بكل جهد من أجل الحفاظ على اللقب حيث فاز بالنسخة السابعة من البطولة التي أُقيمت في العاصمة المصرية القاهرة. ستقدم منتخبات المستوى الأول أيضًا مثل الجزائر، مصر، المغرب وتونس والإمارات منافسة قوية، ومن المتوقع صعودها جميعًا للدور ربع النهائي.

من ناحية أخرى، تنال بعض المنتخبات العربية الأخرى مثل السودان، البحرين والأردن ترشيحات البعض للتأهل للدور ربه النهائي. لن تترك هذه المنتخبات المجال للمنتخبات الأخرى، وستعمل بكل جهد من أجل الوصول لأبعد نقطة ممكنة في البطولة. من يعلم؟! فقد عاصرنا جميعًا مفاجآت كرة القدم!

Scan the code