التخطي إلى المحتوى


أطلقت مؤسسة الصحة العقلية البريطانية دليلا مجانيا يحوي أكثر 11 طريقة فعالة لحماية صحتتنا من المشاكل النفسية الشائعة كالقلق والاكتئاب.

ويستند الدليل المجاني إلى دراسة رائدة ومبتكرة أجرتها المؤسسة، جمعت بين الأدلة الموجودة حول كيفية حماية صحتنا العقلية وآراء الخبراء، جنبًا إلى جنب مع آراء أفراد الجمهور.

ووفقا لموقع المؤسسة، فإن الدراسة نشرت في المجلة الأمريكية لتعزيز الصحة “وتمت مراجعتها من قبل الزملاء”.

“الصحة العقلية” مؤسسة خيرية في المملكة المتحدة، وتتمثل مهمتها في “مساعدة الناس على الازدهار من خلال فهم صحتهم العقلية وحمايتها والحفاظ عليها”.

إجراءات تعزيز الصحة النفسية

تتضمن القائمة الكاملة لإجراءات تعزيز الصحة النفسية التي اقترحها الدليل الجديد ما يلي:

– اقترب أكثر من الطبيعة.

– تعلم كيفية فهم وإدارة مشاعرك.

– تحدث إلى شخص تثق به للحصول على الدعم.

– احذر من استخدام المخدرات أو الكحول للتعامل مع المشاعر الصعبة.

– حاول تحقيق أقصى استفادة من أموالك والحصول على المساعدة في حل مشكلة الديون.

– احصل على المزيد من نومك.

– كن لطيفًا وساعد في إنشاء عالم أفضل.

– استمر في التحرك.

– تناول طعاما صحيا.

– كن فضوليًا ومنفتحًا على التجارب الجديدة.

– خطط للأشياء التي تتطلع إليها.

طرق الحفاظ على الصحة العقلية

الصحة العقلية تشمل رفاهيتنا العاطفية والنفسية والاجتماعية، وهي تؤثر على طريقة تفكيرنا وشعورنا وتصرفنا، كما أنها تساعد في تحديد كيفية تعاملنا مع التوتر والتواصل مع الآخرين واتخاذ القرارات، وهي مهمة في كل مرحلة من مراحل الحياة، من الطفولة والمراهقة حتى البلوغ.

مشاكل الصحة العقلية شائعة لكن المساعدة متوفرة أيضا، ويمكن للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية أن يتحسنوا ويتعافى الكثير منهم تمامًا.

ويرى القائمون على الدراسة أن الدليل الجديد الذي أعدوها يشجع على الاهتمام بأساسيات الحياة، مثل علاقاتنا وخبراتنا وأجسادنا وأموالنا.

وقال الدكتور أنطونيس كوسوليس، الذي قاد البحث ومدير المؤسسة: “تشير الأدلة إلى أن ما جاء في الدليل من المرجح أن يحافظ على صحتنا العقلية أكثر من الحيل والعلاجات المعجزة التي يروج لها البعض”.

ونقل موقع mentalhealth عن كوسوليس قوله: “الحقيقة هي أنه لا توجد حلول سريعة للصحة العقلية أو البدنية الجيدة، لكن ما ينجح هو تطوير عادات صحية في حياتنا اليومية، والتي تساعدنا على الشعور بالرضا والقدرة على التعامل مع كل شيء”.

وتابع: “على سبيل المثال في دليلنا الجديد نتحدث عن الحصول على المزيد من نومنا، وتعلم فهم وإدارة مشاعرنا، والتخطيط للأشياء التي نتطلع إليها، والحصول على المساعدة في حل المشكلات المالية”.

Scan the code