التخطي إلى المحتوى

يقوم البنك الزراعي المصري بتقديم قرض أصحاب المعاشات من القطاع الخاص والحكومي، وأيضاً تقديم الكثير من الخدمات الذين يبحثون عنها طوال الوقت، ومن أبرزها القرض الشخصي وهو الذي يصل لـ نصف مليون جنيه، لذلك يريد معرفة تفاصيله الكثيرين.

قرض أصحاب المعاشات من البنك الزراعي

ويجب احضار الكثير من الأوراق للحصول على قرض أصحاب المعاشات من البنك الزراعي، وهي تأتي كما يلي “صورة ضوئية لبطاقة الرقم القومي وتكون سارية، تعهد بأن يتم تحويل المعاش، ايصال مرافق وهو مثل الغاز أو الكهرباء أو المياه”، ويبدأ قرض البنك الزراعي ما بين 5000 جنيه إلى 500 ألف جنيه ولكن بجب أن يكون المعاش أكثر من 900 جنيه.

شقق لأصحاب المعاشات 2023.. اعرف شروط التقديم والخطوات

موعد نزول المعاشات شهر أكتوبر القادم .. بيان عاجل يكشف حقيقة تقديمها

قرض أصحاب المعاشات
قرض أصحاب المعاشات

ويحرص البنك الزراعي على توفير قرض باب رزق لكل أصحالب المهن الحرة من صغار الحرفيين وأصخاب المشروعات الصغيرة، ويكون بفائدة تصل لـ 12.25% متناقصة أي ما يصل لـ 7% ثابتة، وأبضاً لا يحتاج هذا القرض لتقديم الكثير من الضمانات مثل تحويل مرتب أو غيرها من الأشياء الأخرى، والفترات الخاصة بالسداد تكون ما بين 6 لـ 12 شهرـ وقيمة القرض هي تبدأ من 2000 جنيه وتصل لـ 10 آلاف جنيه.

قرض أصحاب المعاشاتقرض أصحاب المعاشات
قرض أصحاب المعاشات

مميزات قرض البنك الزراعي

ويشمل قرض البنك الزراعي لكل أصحاب المعاشات على الكثير من المميزات ومن أهمها أن الحد الأدني للمعاش 900 جنيه فقط، ويكون عائد القرض سنوي ومتناقص وفترة السداد تصل لـ 10 سنوات، ويعمل على توفير التسهيلات الخاصة بالسداد ووثيقة تأمين على الحياة، وتوفير القرض بضمان الشهادات الخاصة بالتوفير والودائع.

قرض أصحاب المعاشاتقرض أصحاب المعاشات
قرض أصحاب المعاشات

ويستطيع كل الأفراد أصحاب الأوعية الإدخارية من الشهادات والودائع والحسابات الخاصة بالتوفير أو حتى كل البطاقات المختلفة في البنك الزراعي، وأيضاً طلب الحصول على قروض مضمنة أو قرض خاص بضمان الوعاء المكتتب فيه عند البنك، ويكون بتمويل يصل لـ 90% من قيمة الشهادة، والفائدة تصل لـ 2% زيادة على السعر العائد على الوعاء ويكون بفترات السداد ويصل لـ 10 سنوات.

Scan the code