التخطي إلى المحتوى

الدولار الأمريكي

رجح الخبراء لدى بنك CIBC خلال مذكرة بحثية صادرة اليوم الأربعاء، بأن تستمر قوة الدولار الأمريكي لفترة أطول مما كان متوقعا خلال الفترة المقبلة، وبخاصة بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية منذ قليل.

وأشار الخبراء لدى المصرف الكندي بأنه من المتوقع أن تستمر قوة الدولار الأمريكي لفترة أطول، في ظل تدهور المخاطر والتناقضات حيال توقعات الأسواق لقرارت الفائدة من قبل البنوك المركزية الكبرى خلال 2024.

وأوضح محللي CIBC بأن توقعاتهم لمؤشر الدولار حاليا بأن يستقر قرب 106 نقطة خلال الربع الأخير من العام الجاري، ثم قد ينخفض الدولار مجددا قرب مستوى 104.30 خلال الربع الأول من العام المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن المحللون لدى البنك البريطاني HSBC أصدروا تقديراتهم لأداء الدولار الأمريكي حتى نهاية 2024؛ على هامش صعود الدولار القوي بالتداولات. وفي هذا الخصوص، يعتقد الخبراء بأن الدولار لا يزال أمامه المزيد من الاتجاه الصعودي في المستقبل استنادا إلى التأثير المتزايد لدورة التشديد النقدي على الاقتصاد العالمي، فإن هذا من شأنه أن يدعم تحركات الدولار الأمريكي المعاكس للدورة الاقتصادية، في إشارة إلى أن الدولار يُنظر إليه في أحيان كثيرة كونه ملاذ آمن بأوقات التقلبات الاقتصادية ومن بينها الركود وهو أحد تداعيات النهج التشديدي.

كما أفاد خبراء البنك البريطاني بأن تقارب توقعات خفض أسعار الفائدة بالعام المقبل بالنسبة لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والبنوك المركزية الرئيسية الأخرى من شأنه أيضا أن يعزز الدولار الأمريكي حيث بدت العملة الخضراء ذات العائد الأعلى مقارنة بالعملات الرئيسية الأخرى.

اقرأ أيضا:

الدولار يتعافى بقوة ويرتفع قبل صدور بيانات التضخم!

Scan the code