التخطي إلى المحتوى

يستعدّ نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لتقديم مقترح من أجل تجديد عقد متوسط ميدانه التونسي الواعد حنبعل المجبري في الفترة المقبلة، حسب تأكيدات من مصادر إعلامية موثوقة.

وذكر الصحفي فابريتسيو رومانو، المختص في أخبار انتقالات اللاعبين والميركاتو بصفة عامة، على حسابه الشخصي في منصة “X” (تويتر سابقًا)، أنّ العملاق الإنجليزي بدأ بالتخطيط رسميًّا لبدء المحادثات قريبًا من أجل تمديد عقد نجم المنتخب التونسي، الذي ينتهي في يونيو 2024 مع وجود خيار إضافة موسم آخر.

وأكّد المصدر أنّ إدارة “الشياطين الحمر” لم تحدّد تاريخًا بعينه؛ لتدشين مفاوضات التمديد مع ممثلي حنبعل، الذي يركّز حاليًا على الميدان فقط، لمحاولة استثمار الفرصة الثمينة التي منحه إيّاها المدرب الهولندي، إيريك تين هاغ.

وبعد صيف متأرجح بين فرضيتي البقاء في “مسرح الأحلام” أو المغادرة نحو تجربة احترافية جديدة من بوابة الإعارة، على غرار ما حصل في الموسم الماضي، عندما انضمّ اللاعب إلى صفوف برمنغهام سيتي، قرّر تين هاغ الاحتفاظ باللاعب رغم ضبابية موقف مشاركته مع الفريق، المدجّج بالنجوم، لا سيما في خط الوسط.

ورغم عدم دخوله في قائمة الفريق في أولى الجولات، راهن مدرب اليونايتد، بالاعتماد على التونسي أساسيًّا في آخر مواجهتين، واللتين حسمهما الفريق لمصلحته بالفوز خارج ميدانه على بيرنلي في المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي، والتغلب على ضيفه كريستال بالاس بثلاثية نظيفة في كأس كاراباو.

وتأتي هذه الثقة التي كفلها المدرب الهولندي لمتوسط ميدانه الشاب، بعد أن تمكّن الأخير من توقيع هدفه الأول بألوان الفريق في الدقيقة (73) من مواجهة برايتون التي خسرها اليونايتد بنتيجة (3-1)، والتي دخلها حنبعل بديلًا للبرازيلي كاسيميرو في الدقيقة (64).

هذا التغيير غير المنتظر، جعل عددًا من الملاحظين يتفاءلون بمستقبل أكثر إشراقًا لموهوب “نسور قرطاج” في قلعة “أولد ترافورد”، إذا ما تأكدت خطوة التمديد مستقبلًا، والتي ستعني قطعًا رغبة اليونايتد في الحفاظ على حنبعل تحت لوائه.

وفي سياق آخر، أكّد الصحفي رومانو أنّ التونسي (26 مباراة دولية)، والبالغ 20 عامًا، يحظى بمتابعة دقيقة من مسؤولي نادي إشبيلية الإسباني، الذين يخطّطون لتقديم عرض لضمّه في يوليو 2024.

Scan the code