من المستحيل الحديث عنه خطر المطر 2 دون التفكير أولاً خطر هطول أمطار.
لقد نجحت عمليات قليلة في تضخيم نقاط القوة لدى أسلافها ، وفي حالة مطور ألعاب Hopoo ، استوعب عدد قليل من الاستوديوهات بشدة ما جعل عملهم السابق رائعًا. خطر المطر 2 هو صاخب وذكي وفائق عجيب تتمة. إنه أيضًا مثير ورائع – ليس فقط لأنه يحسن ما جاء من قبل ، ولكن لأنه يعيد صياغة صيغة كانت رائعة بالفعل في البداية.
خطر هطول أمطار تم إصداره في عام 2013 ، في بداية ملف عصر النهضة roguelike من شأنه أن يؤدي إلى انتشار هذا النوع السائد في كل مكان اليوم. إلى جانب ألعاب مثل تجليد إسحاق والأصل روغ تراثو خطر هطول أمطارركزت الحلقة الأساسية على تكرار المستويات التي تم إنشاؤها من الناحية الإجرائية ، بينما يمكن للاعبين فتح العناصر والشخصيات الدائمة لعمليات التشغيل المستقبلية. ولكن على عكس معاصريها – الذين كان معظمهم مهتمًا أكثر بتراكم المهارات والقوة – بدت ألعاب Hopoo مفتونة بتراكم حكمة.
خطر هطول أمطارميكانيكي التوقيع ، بعد كل شيء ، في الاسم نفسه. في منصة الحركة ذات التمرير الجانبي هذه ، تشق طريقك عبر مستويات ثنائية الأبعاد بحثًا عن الناقل الآني الذي سينقلك إلى المنطقة التالية. المصيد؟ أنت بحاجة إلى هزيمة رئيس قبل أن يعمل الناقل الآني. المصيد الثاني؟ تزداد الصعوبة تدريجياً طوال السباق. يمكنك البقاء في كل منطقة كما تريد ، وتجوب كل منصة وركن للأسلحة والترقيات ، مع العلم أن كل ثانية تقربك من المستوى التالي من الأعداء ، مع أشرطة صحية أكبر وهجمات أكثر تنوعًا.
خطر المطر 2 يطرح نفس السؤال الذي طرحه سابقه: هل أنت مستعد حقًا للقاء التالي؟ أنت بالتأكيد؟
لأن نعم ، لقد عثرت على مدفع هاون مثبت على الكتف ، ونعم ، فإن مقاومة الضرر لهذا الدب ستبقي بضع رصاصات أخرى في مكانها. ولكن في غضون ذلك ، بدأت أسماك الغولم العملاقة الملتهبة في التكاثر ، وتتمتع قناديل البحر العائمة تلك بصحة أفضل بكثير مما كانت عليه قبل أن تقضي 25 ثانية في الوصول إلى الصندوق على ذلك الجرف. إذا سبق لك أن لعبت رياضة أو آلة موسيقية ، فمن المحتمل أن تكون على دراية بالنموذج المبني على ألعاب Hopoo: قد تكون تمارس الرياضة ، ولكن هذا ينطبق أيضًا على أي شخص آخر. والتحسن يعني اكتساب الحكمة لمعرفة ما إذا كنت مستعدًا تمامًا.
مع خطر المطر 2، تحول هوبو حرفيا المنظور. لم تعد لعبة التمرير الجانبي ثنائية الأبعاد ، ولكنها لعبة إطلاق نار من منظور شخص ثالث تقع في ساحات ثلاثية الأبعاد. تم إصداره في وقت مبكر في عام 2019، قبل إصدار نسخته الكاملة في أغسطس 2020. كنت ألعبها بشكل متقطع منذ ذلك الحين ، وأمارسها في كل مرة تضيف فيها Hopoo شخصية جديدة أو منطقة حيوية. كنت دائمًا أبتعد منبهرًا ، إن لم أكن مدمن مخدرات بالكامل ، بكل شيء رأيته.
لكن في الآونة الأخيرة ، مع تحديث Survivors of the Void ، أتدخل حقًا. وربما يرجع السبب في ذلك إلى أنني أمضيت الفترة المؤقتة أجهد نفسي كثيرًا Spelunky 2 و روغ ليجاسي 2 – الألعاب التي أتقنت فن منصات الحركة ثنائية الأبعاد – ولكن فجأة ، خطر المطر 2تم النقر فوق إضافة المحور z. لقد شعرت بالدهشة قبل ثلاث سنوات ، لكنني الآن مفتون بالطريقة التي تمنحني بها في الوقت نفسه مزيدًا من التحكم ، بينما تمنحني أيضًا لذا أكثر مما يدعو للقلق. ما هو أكثر من ذلك ، أنا ألعب بما يكفي لفتح المزيد من الشخصيات وأتعجب من كيفية تكييف Hopoo لمهاراتهم للعمل في مساحة أكثر انفتاحًا. The Loader هو متعة فريدة – تتيح لي Grapple Fist التحليق في الهواء ، وأتعجب من العمودية والعمق اللذين أخرجهما Hopoo من صيغة اللعبة الأولى ، مباشرة قبل أن ألكم Magma Worm في وجهها الغبي.
ألزم نفسي خطر المطر 2 يذكرني ، بكل الأشياء ، بتلك الأيام الأولى مع Nintendo 64 الجديد لعائلتي ، عندما كان التحول البسيط في المنظور كل شىء. لم أعد أنظر إلى الرابط من خلال سقف غير مرئي بعد الآن – كنت في الواقع أدخل المدخل الخشبي لـ Deku Tree وأشعر بالطابق المرتفع فوقي. لم أكن أقفز فقط من فجوة مليئة بالحمم البركانية في قلعة بوزر – كنت أهدف إلى منصة وفقدت فقط على اليسار، قبل أن أغني مؤخرتي وأعود إلى الهواء مع فرصة لإملاء مكان هبوطي. بوضوحأخبرني عقلي الطفولي ، هناك أكوان كاملة لا يزال يتعين علينا استكشافها.
أدرك أنني أشعل شعري هنا. ولكن مثل الأكرينا من الوقت و سوبر ماريو 64 قبل ذلك بوقت طويل ، خطر المطر 2 أظهر لي مدى إمكانية تفجير فكرة بسيطة وأنيقة لتشكيل شيء أكثر أناقة. كانت نزهة ماريو الأولى على Nintendo 64 ، على وجه الخصوص ، دليلًا على أننا لا نعرف حقًا ما سيحدث بعد ذلك ، وأن الفعل البسيط للقفز قد يأخذ معنى جديدًا تمامًا ، إذا كان بإمكان المصممين فقط إمالة رؤوسهم لرؤيتها من زاوية مختلفة.
لديها خطر المطر 2 كان له تأثير كبير مثل ماريو 64؟ بالطبع لا. نطاقها ضيق بالتأكيد وطموحاتها محصورة في عالم صغير يركز على القتال المحمومة في حلقة لعب مباشرة لا تنتهي. لكن فعل خطر المطر 2 إعادة صياغة لعبة ما زلت أعتبرها قريبة من الكمال؟ قطعاً. هل يجب على Hopoo صنع ملف خطر المطر 3، أنا مضغوط بشدة لتخيل كيف سيبدو – خيالي يسبح في فكرة الأكوان التي لم يطلعني عليها الاستوديو بعد.